إكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في خدمات VPN شهيرة

تاريخ الإضافة الخميس 22 آذار 2018 - 6:12 م    عدد الزيارات 1418الكلمات المتعلقة ثغرات، اكتشاف، الموقع، vpn

        


تم العثور على ثغرات أمنية خطيرة في 3 خدمات VPN شهيرة على الأقل، تتيح تسريب معلومات المستخدم الخاصة، والتي إذا تم إستغلالها من قبل الهاكرز يمكن أن تؤدي إلى تحديد هويات المستخدمين.

التقرير الذي نُشر مؤخراً كشف عن ثغرات أمنية في خدمات مثل Hotspot Shield، Zenmate و PureVPN التي يستخدمها الملايين من المستخدمين حول العالم، والتي تعد جميعها بتوفير الخصوصية لمستخدميها.

وظيفة خدمات VPN أو الشبكات الخاصة الإفتراضية هي توجيه إنترنت المستخدم وتصفح حركة المرور من خلال خوادم خارج دولته، مما يجعل من الصعب على الآخرين تحديد هوية المستخدمين والتنصت على عادات التصفح، وتحظى هذه الخدمات بشعبية كبيرة خصوصاً وأنها تشفر حركة المرور ولا تسمح للجهات الأخرى أو حتى نفسها من الوصول إلى المعلومات.

ولكن التقرير الجديد أشار إلى أن الثغرات الامنية يمكن أن تسرّب عناوين IP الحقيقية للمستخدمين، والتي في بعض الحالات يمكن أن تتيح تحديد موقع المستخدم الجغرافي، كما ان ثغرة أخرى تتيح للهاكرز إعادة توجية حركة المرور على الإنترنت إلى خوادم أخرى تابعة لهم وغير تابعة للشركة التي تقدم خدمة VPN للمستخدم.

 


المصدر: vpnmentor

دراسة "إسرائيلية" تبحث توظيف السايبر في التأثير على الرأي العام

 الإثنين 20 نيسان 2020 - 1:27 ص

تعكف "إسرائيل" على توظيف الفضاء الإلكتروني والبرمجيات المرتبطة به ومواقع التواصل الاجتماعي التي تستند إليه، في محاولة التأثير على وعي الجماهير في الدول وأعضاء المنظمات والجماعات التي هي في حالة عداء… تتمة »

هكذا تتم عمليّة تجنيد الجواسيس عبر "لينكد إن"

 الثلاثاء 9 تموز 2019 - 11:51 ص

يُعدّ "لينكد إن" من أقدم مواقع التواصل الاجتماعي التي تُستخدم اليوم، إذ أُنشئ عام 2002، لكنّه ليس من الأكثر استخدامًا، بالرغم من أنّه استقطب حتى منتصف عام 2017 أكثر من 500 مليون مستخدم نشط. لكن، بين… تتمة »

هكذا تجند "إسرائيل" جواسيسها في غزة

 الإثنين 1 تموز 2019 - 1:23 م

في إطار محاولاتها المتواصلة لجمع معلومات عن أنشطة المقاومة، لا تتوقف "أجهزة المخابرات الإسرائيليّة" عن ابتكار طرق مختلفة واستغلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة، لإسقاطه… تتمة »

صراع أدمغة استخبارية بين حماس و"إسرائيل" لتجنيد العملاء

 الخميس 23 أيار 2019 - 2:39 م

تدور في أروقة الحرب غير المباشرة بين "إسرائيل"، والمقاومة الفلسطينيّة صراع أدمغة استخباري، إذ تستخدم "المخابرات الإسرائيلية" وسائل محدثة ومطوّرة بين حين وآخر لاختراق المجتمع الفلسطيني، منها أساليب ذ… تتمة »

هكذا توظف "إسرائيل" "حرب المعلومات" لتحقيق أهدافها

 الجمعة 19 نيسان 2019 - 10:01 ص

أوضحت ورقة بحثية "إسرائيلية"، أنّ "الجيش الإسرائيلي" يوظّف بشكل مكثف "حرب المعلومات" ضد "الأعداء"، بهدف تقليص الحاجة لاستخدام القوة العسكرية "الخشنة".
وذكرت الورقة الصادرة عن "مركز بيغن- السا… تتمة »